Categories

You May Also Like

تحضير البيض بأربع طرق جديدة ومميزة

سواءً كان مسلوقاً أو مقلياً أو مخفوقاً, وسواءً كانت الوصفة صعبة أو سهلة التحضير, بإمكانك أن تستمتع بتناول البيض في أي وقت تشاء, لأنه من أفضل الأصناف الغذائية من حيث الطعم والفائدة، والدليل على هذا الثورة الحاصلة في إستخدامه، فقد أصبح بمقدورك أن تجده في أي مكان, وبغض النظر عن حجم السوق الذي تقصده, حتى أنك قد تجده لدى محلات البقالة الموجودة في محطات الوقود وغيرها من الأماكن التي لم تكن تتخيل أنك قد تجده لديهم من قبل, كما أنه لا يخلو من لائحة الأطباق في أي مطعم يخطر ببالك.

شارك هذه الثورة الآن, ولكن مع طرق جديدة تخرج عن الطبق التقليدي للبيض، الذي نعرفه ونعده جميعاً في منازلنا، مع 4 طرق جديدة, مذهلة, صحيّة, وغاية في اللذة.

1- البيض بالشوفان
بإمكانك اللجوء إلى هذه الوصفة حين تكون في حيرة من أمرك بين طهي البيض الإعتيادي أو إعداد الفطائر, إذ يمكنك طهي البيض مع دقيق الشوفان, بكل بساطة ما عليك إلا أن تضع بيضتين و 1/4 كوب من الشوفان الناعم و 1/8 كوب من الحليب أو اللبن اليوناني, داخل الخلاط الكهربائي, ثم قم بطهي الخليط بمقلاة على درجة حرارة متوسطة, حتى يمتص الشوفان المكونات السائلة من الخليط ويأخذ شكل الفطيرة, وإذا رغبت بإضفاء طعم خاص للطبق ممكن إضافة القليل من السكر والقرفة للمذاق الحلو أو الصلصة الحارة والخضار للمذاف الغني واللاذع.

2- شياطين الواسابي
قد تعتبر هذه الوصفة كمقبلات صحية ولذيذة، لأنها غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الإلتهابات, فقط قم بسلق 10 بيضات تقريباً ثم قم بتقشيرها وتقطيعها إلى أنصاف بشكل طولي، بعد ذلك إنزع الصفار من كل البيضات وضعه في وعاء.

اخلط صفار البيض مع 1/3 كوب من كريمة الطبخ وملعقة ونصف من معجون الواسابي وملعقة من الخل ورشة من الملح, ثم ضع خليط الصفار في الأنصاف المفرغة ووزينها بالبقدونس المفروم.

3- البيض مع الهليون
هذه الوصفة مثالية لمن لا يحبون تناول البيض وحده, فمع نبات الهليون، ستشعرون بمذاق فريد للبيض المسلوق، إذ يمكن تحضير الهليون بسلقه أو شيه ثم تقديمه إلى جانب البيض وخبر التوست على الإفطار أو سمك السلمون على الغداء، ومن الجيد إضافة بعض التوابل أو قشر الليمون أو القليل من الملح لتقوية المذاق الرائع.

4- الكعكة الإسبانية
تعتبر هذه الوصفة من أشهى المقبلات في إسبانيا, وهي عبارة عن خليط من البطاطا والبيض يقلى حتى يصبح على شكل فطيرة, وغالباً ما يتم تقديمها على العشاء, إذ يمكن تناولها إلى جانب الخضروات والسلطات والمشاوي والزيتون المتبّل.