0

إطالة فترة الانتصاب

كيف باستطاعتي اطالة الانتصااب وعدم القذف بسررعه رجاء اجيبوني وشكرا 

تمت الاجابة عليه - عدد المشاهدات: 332448
نشرت بواسطة ضيف في قسم Marriage & Family تبليغ عن إساءة

  • أعجبني
  • 0

    أهلاً وسهلاً بك في موقع عيشواً ..

     

    يعتبر القذف المبكر من أكثر المشاكل شيوعاً بين الرجال، ليس هناك حد أدنى للممارسة الجنسية من حيث المدة، لكن غالباً ما يتم اعتبار القذف مبكراً اذا تم قبل وصول الزوجة إلى الاشباع الجنسي. وهناك رأي طبي يقول بأن القذف قبل الايلاج أو خلال دقيقتين بعد الايلاج يعتبر قذفاً مبكراً وهذه الحالة تستدعي العلاج واستشارة الطبيب. 

     

    من أهم اسباب صعف الانتصاب والقذف المبكر التوتر النفسي والفهم الخاطئ لطبيعة الممارسة الجنسية، في هذه الحالة لا يكون هناك خلل عضوي عند الذكر، مجرد توتر وقلق وخوف من عدم القدرة على اكمال الانتصاب وخوف من القذف المبكر يؤدي الى حدوث هذه المشكلة، والحل في هذه الحالة يكون الحل من خلال ازالة هذا التوتر وممارسة الجماع بهدوء والزوج مرتاح نفسياً، أو يمكن الممارسة بالطريقة المعتادة ثم التهدئة اذا احسست بقرب عملية القذف، ينصح أيضاً بإطالة فترة المداعبة قبل الايلاج لتتمكن الزوجة من الوصول الى النشوة خلال فترة قصيرة بعد الايلاج. 

     

    من التمارين التي يمكن ممارستها لتأخير سرعة القذف، وقد اثبتت فعاليتها من خلال الدراسات العلمية، ان تقوم الزوجة بعصر رأس القضيب لمدة 3-4 ثواني عند احساس الزوج بقرب عملية القذف ثم تقوم بالارخاء وتستمر الممارسة وحين شعور الزوج بقرب القذف يتم الضغط مرة اخرى وهكذا، هذا الضغط من شأنه ان يمنع القذف ومع الوقت تزداد قدرة الزوج على التحكم في سرعة القذف.

     

    من الاسباب الاخرى لسرعة القذف التهاب البروستات، حيث تمر الاعصاب المسؤولة عن القذف بالقرب من غدة البروستات، واي التهاب في البروستات قد يؤدي إلى حدوث قذف مبكر، يجب التأكد من عدم وجود التهاب في البروستات من خلال اجراء فحوص وتحاليل مخبرية لافرازات البروستات، وفي حال وجود التهاب في البروستات يتم العلاج بواسطة الادوية والمضادات الحيوية تحت اشراف الطبيب. يجب ايضاً فحص الزوجة والتأكد من أنها لا تعاني من التهابات نسائية قد تؤدي الى التهاب البروستات مرة اخرى بعد العلاج. 

     

    هناك ادوية تساعد على التحكم في سرعة القذف من خلال تأثيرها على مستوى هرمون السيروتونين حيث يقلل هرمون السيروتونين من الاستثارة الجنسية مما يساعد على تأخير سرعة القذف، يمكن اخذ هذه الادوية تحت اشراف الطبيب.

     

    من النصائح الاخرى، استخدام الواقي الذكري لتقليل الاحتكاك والاحساس، الواقي الذكي من شأنه أن يساعد في تأخير سرعة القذف، أيضاً هناك بخاخات تباع في الصيدليات يتم استخدامها موضعياً من خلال رشها على العضو الذكري حيث تقوم بتخديره موضعياً وتقلل الاحساس وبالتالي تؤخر القذف. 

     

    في الحالات التي لا تستجيب للعلاجات والنصائح السابقة يتم اللجوء الى الجراحة، حيث بتم قطع بعض الاعصاب التي تنقل الاحساس من رأس القضيب، هذه العملية تؤدي الى تقليل الاحساس وتساعد في تأخير عملية القذف دون التأثير على الكفاءة والقدرة الجنسية، في حالات نادرة يمكن اللجوء الى تدخل جراحي من نوع اخر، من خلال زرع دعامة في العضو الذكري تساعد على استمرار الانتصاب لفترة اطول بعد القذف، هذه العملية يتم اللجوء اليها كحل أخير في حالة ضعف الانتصاب غير القابل للعلاج.

     

    أتمنى لك دوام الصحة والعافية 

     

    مستشارك الصحي في موقع عيشوا - الدكتور بشار 

    نشرت بواسطة Bashar Sawas - تبليغ عن إساءة

    • أعجبني
يجب عليك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد حتى تتمكن من طرح سؤالك على خبير موقع عيشوا!