Recent Videos

Popular Groups

0

اكتئاب مزمن

اود الأستشارة بموضوع قصير ولن اطيل. .
انا فتاة عشرينيه منذ الطفولة اصبت بإكتئاب مزمن نتيجة لظرف ما. .ولازل يلازمني ولكن بصورة اقل من السابق. .ونتيجة لحالتي النفسية السابقة التي لم اعالجها اصبحت بعيده عن الواقع لدرجه كبيرة. .حيث انني اعيش بالخيالات والتوقعات فقط. .فاصبحت اظهر امام الجميع بصورة المزاجية والمتقلبه والنفسيه. .مشكلتي الآن بأنني ابتعدت كثير عن الناس والواقع وعشت طيلة سنوات عمري الخمس الأخيرة بتخيلاتي. .والآن قررت العودة للدراسه والإختلاط بالناس ولكن لا استطيع الخروج من الخيال ومعايشة الواقع..اصبحت اخاف كثير من الناس ولا استطيع التعامل معهم ولا حتى فهم معظم كلماتهم. .فنصحني احد الأطباء النفسيين في مواقع التواصل بالعلاج السلوكي المعرفي وأنه قد يساعدني للإندماج مع الأخرين والتعامل معهم والابتعاد عن الخيال..ولكن لا استطيع الذهاب للأطباء النفسيين ولا لمراكز التأهيل والتدريب ..فهل يمكنكم مساعدتي ؟؟
اعتذر للإزعاج اعلم بكثره انشغالكم ولكن أملي بكم بعد الله في إيجاد حل لي..سانتظر ردكم واتمنى ألا تتجاهلوني وأن يكون ردكم عاجلاً للضرورة ..
وشكرا جزيلاً لكم.

Answered - Views: 4000
Posted by بقايا الروح in Self Development - report

  • Like
  • 0
    مشكور دكتور بشار ..نصائحك ستكون في جل اهتمامي وساتبعها خطوة بخطوة إن شاء الله. اسعدك الله ونفع بك وبعلمك الأسلام والمسلمين .

    Posted by بقايا الروح - report

    • Like
  • 0

    أهلاً وسهلاً بكِ في موقع عيشوا 

    يسعدنا التواصل معك والاجابة على سؤالك وتقديم النصيحة لكِ ..

    هناك عدة طرق ونصائح تستطيعين من خلالها العودة لممارسة حياتك الطبيعية، والتخلص من الاكتئاب الذي يلازمك ويحد من تطور علاقاتك الاجتماعية، العلاج السلوكي المعرفي هو أحد هذه الطرق ولكنه بالرغم من أهميته ليس الطريقة الوحيدة، حيث يقوم مبدأ العلاج السلوكي المعرفي على محاولة تغيير أنماط التفكير المسببة للاكتئاب. على كل حال إذا كنتِ لا تستطيعين الذهاب للطبيب النفسي لسبب أو لآخر يمكنك اتباع النصائح التالية والتي ستساعدك على التخلص من الاكتئاب:

    - مارسي الرياضة بمعدل 4 مرات اسبوعياً، كل مرة حوالي 30 دقيقة، حيث تحفز الرياضة افراز مواد كيميائية في الدماغ وهرمونات من ضمنها هرمون السيروتونين والذي يلعب دوراً مهما في تنظيم المزاج. الرياضة الامثل للتخلص من الاكتئاب هي المشي السريع. 

    - ابتعدي عن الاماكن المغلقة وحاولي الخروج في اوقات النهار حيث ان التعرض لضوء النهار يلعب دوراً مهماً في افراز الهرمونات المتعلقة بالمزاج وهناك بعض الاشخاص يصابون بنوع من الاكتئاب في فصل الشتاء يسمى "الاضطراب العاطفي الموسمي" نتيجة لقصر النهار وعدم التعرض الكافي لضوء النهار. 

    - حاولي ان تدوني الذكريات والاحداث السارة لتدربي نفسك على التفكير بايجابية وتخلصي من الافكار والاحداث السلبية التي حدث معك. 

    - وجدت بعض الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون اطعمة معينة تقل لديهم معدلات الاكتئاب، الاطعمة التي تحتوي على حمض "اوميجا 3" مثل السمك بانواعه المختلفة تخفف من الاكتئاب ، أيضاً الزعفران يزيد من مستوى هرمون السيروتونين وهرمونات اخرى في الدماغ تحسن المزاج. 

    - ممارسة رياضة التأمل واليوغا تقلل من القلق والاكتئاب وتساعد على تصفية الذهن والتفكير بايجابية. 

     

    في حال استمر الاكتئاب رغم اتباعك النصائح السابقة عندها لا بد من زيارة الطبيب المختص ليصف لكِ العلاج المناسب 

     

    أتمنى لكِ دوام الصحة والعافية 

    مستشارك الصحي في موقع عيشوا 

    الدكتور بشار سواس 

     

    Posted by Bashar Sawas - report

    • Like
You must login or create new account to ask 3eesho experts!