حكم وامثال » Discussions


أحسن النساء ؟..... وشر النساء ؟

  • September 21, 2011
    سئل أعرابي عن أحسن النساء ؟.....

    فقال : أفضل النساء : أصدقهن إذا قالت ، التي إذا غضبت ...حلمت ، وإذا ضحكت ....تبسمت ، وإذا صنعت شيئا أجادته .. ، التي تلتزم بيتها... ، ولا تعصي زوجها .. ، العزيزة في قومها .... ، الذليلة في نفسها ، ... الودود...الولود... وكل أمرها محمود .....!

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ألا أخبركم بنسائكم من أهل الجنة : الودود ، الولود ، الغيور على زوجها ، التي إذا آذت أو أوذيت جاءت حتى تأخذ بيد زوجها ثم تقول : والله لا أذوق غمضا حتى ترضى عني ، هي في الجنة ، هي في الجنة ، هي في الجنة ) ومعنى الجملة الأخيرة غمضاً : أي لا أنام ولا يستريح لي بال .

    وقيل لأعرابي : صف لنا شر النساء ؟

    فقال : شرهن ... الممراض ، .... لسانها .... كأنه حربة ، ...... تبكي من غير سبب ، ..وتضحك من غير عجب ، .... كلامها وعيد...، وصوتها شديد..... ، تدفن الحسنات ،
    ...وتفشي السيئات...... ، تعين الزمان على زوجها ، ..ولا تعين زوجها على الزمان ... ، إن دخل خرجت ..... ، وإن خرج دخلت ..... ، وإن ضحك بكت .. ، وإن بكى ضحكت...... ، تبكي وهي ظالمة ...، وتشهد وهي غائبة .... ، قد دلى لسانها بالزور ، .....وسال دمعها بالفجور ... ، ابتلاها الله بالويل والثبور ..... وعظائم الأمور ، هذه هي شر النساء.
  • Member
    September 21, 2011
    شكرا نورالدين على هذه الحكم والله كلام زي العسل
    اللهم اجعلنا من احسن النساء
  • September 21, 2011
    أجمل زوجين
    ... هما الزوجان اللذان يذكران الله معاً ، يقرآن القرآن معاً ، يصليان ركعتين لله معاً .. اللهم اجعل بيوت المسلمين عامرة بذكرك و شكرك وحسن عبادتك .واجعل أفئدتنا معمورة بــقول لا إله إلا الله محمد رسول الله
  • September 21, 2011
    كلاااام سليم

    اللهم اعذنا من الصنف الثاني
    مشكور نور الدين
  • September 21, 2011

    الشكر لك Amal
  • September 21, 2011
    merci
  • Member
    September 21, 2011
    فعلا اجمل زوجين
    جزاك الله كل الخير نورالدين