Join us

3eesho Tube

  • Posted by 3eesho Team
  •   -  
  • Date:
  • 10/2/16
  • Number of viewers:
  • 15,320 views
  • كم عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء جلوسك على المكتب؟

    عيشوا.كوم - نثرى حياتك 

     

    قام الباحثون بقياس مقدار الطاقة التي تستهلكها أثناء الجلوس، والوقوف، والمشي. النتائج قد تجعلك تفضل الجلوس:

    إذا كنت تستخدم مكتب يستدعي الوقوف أثناء العمل في محاولة لحرق المزيد من السعرات الحرارية، فان الباحثون في جامعة بيتسبرغ يحملون بعض الأخبار السيئة لك.

    قاس العلماء بالضبط كم عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص أثناء الجلوس أو الوقوف لمدة 15 دقيقة. وفقا للدراسة الجديدة فان الوقوف يحرق سعرتين حرارتين أكثر أي ما يعادل من 8 الى 10 سعرات فقط في الساعة.

    و يقول معدوا الدراسة أن هذا الفرق لا يعتبر مهما و على الأرجح لن يؤثر على وزنك.

    يعتقد معظم الناس أن الوقوف يساعد على حرق السعرات الحرارية لأنه ينشط مجموعة العضلات الرئيسية في الساقين. ولكن الأبحاث تشير إلى أن ذلك ليس حافزا كبيرا بما فيه الكفاية لزيادة استهلاك الطاقة. يجب ممارسة الحركة أكثر من أجل الوصول لزيادة استهلاك الطاقة.

    مثال على ذلك: قام الباحثون أيضا بقياس عدد السعرات الحرارية التي تحرق خلال المشي لمدة 15 دقيقة، وكانت النتيجة 56 سعرة حرارية، وهي زيادة كبيرة مقارنة بالجلوس الذي أحرق 20 سعرة حرارية فقط في تلك الفترة الزمنية نفسها.

    هذا لا يعني أن الوقوف لا فائدة له، وإن كان لشيء واحد، و هو أن تغيير وضعيتك من الجلوس إلى الوقوف لفترات أطول خلال اليوم يمكنه تقليل ألم الظهر.

    وهناك دراسات أيضا تشير إلى أنه من خلال تفعيل العضلات في الساقين، يمكن تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم. للاستفادة من هذه الفوائد وزيادة حرق السعرات الحرارية خلال يوم العمل، يوصي الباحثون بالوقوف والتحرك كل 30 دقيقة -60 دقيقة. و هذا يمكن أن يعني تمطط العضلات في المكتب، المشي خلال مكالمتك الهاتفية، القيام بمشي سريع حول مبنى عملك أو ممارسة تمارين القفز ان كان مكان عملك مناسبا لممارسة الرياضة.

 

Related Articles