Join us

3eesho Tube

  • Posted by 3eesho Team
  •   -  
  • Date:
  • 8/24/16
  • Number of viewers:
  • 20,949 views
  • 5 أسباب لتراكم الدهون في منطقة البطن

    عيشوا.كوم - نثرى حياتك 

     

    تجمع الدهون في البطن هو أمر مزعج للجميع و ذلك ليس فقط من أجل المنظر الجمالي للبطن المسطح والمشدود أو اظهار عضلات المعدة على الشاطئ.

    تشير الكثيرمن الأبحاث بأن حجم الخصر هو أحد مؤشرات الخطر الهامة لأمراض خطيرة في الجسم، وهو أكثر أهمية من حساب نسبة الدهون في عموم الجسم.

    المتهم الرئيسي لهذا الخطر هو الدهون الحشوية، وهذا النوع من الدهون يوجد في عمق البطن (على العكس الدهون تحت الجلد، والتي تكون تحت طبقة البشرة مباشرة).

    يقول الطبيب الأخصائي بأمراض القلب هولي أندرسن، مدير التعليم والتوعية في مستشفى معهد القلب بنيويورك، الدهون الحشوية والتي تحيط بأعضاء الجسم الداخلية، تكون نشطة في عملية الأيض، مما يعني أنها تفرز المواد الكيميائية في الجسم والتي يمكن أن تسبب الضرر التأكسدي. أي أن الدهون الزائدة في البطن تسبب الأضرار بالأجهزة والأوعية الدموية وهي بذلك تزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول في الدم، والسكتة الدماغية، وأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان، وحتى الخرف.

    حسنا، ربما تكوني قد اقتنعت بأن البطن الدائري الكبير ينذر بالخطر، ولكن ماذا ستفعلين حيال ذلك؟ يقول الدكتور اندرسون: ان تجنب السكريات المضافة والكربوهيدرات المصنعة يلعب دورا كبيرا في الوقاية من تكدس الدهون في البطن.

    ويمكن للجميع الاستفادة من اتباع نظام غذائي على غرار حمية شعوب البحر الأبيض المتوسط، والتي تركزعلى تناول الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والدهون الصحية والزيوت واستهلاك القليل من اللحوم الحمراء. وكذلك بذل بعض النشاط الرياضي و التحرك بدلا من الكسل أيضا مفيد. اعملي أي شيء يمكنك القيام به لتقليل محيط الخصر لديك، حتى ولو بمعدل سنتمترواحد ، فذلك يجعلك بصحة أفضل.

    و لكن الملاحظ أن بعض النساء يعانين أكثر من غيرهن عندما يتعلق الأمر بانقاص محيط الخصر وذلك لا يرجع لسوء حظ عشوائي. وفيما يلي بعض الأسباب العلمية التي تفسر لماذا يذهب ويتكدس أي وزن تكسبينه مباشرة إلى منطقة البطن ويبقى هناك.

 

Related Articles