انضم الينا

عيشوا تيوب

أحدث الأسئلة

  • نشرت بواسطة 3eesho Team
  •   -  
  • بتاريخ:
  • ٢٨‏/٤‏/٢٠١٦
  • عدد المشاهدات:
  • ٤٨.٨١٠ مشاهدة
  • كيف يشعر الشخص بعد وضع بالون تصغير المعدة

    عيشوا.كوم - نثري حياتك

     

    بعد أن تم تشخيص حالة والدة راشيل بورج ( 48 عاماً ) بمرض السكري وزيادة الوزن ،أيقنت راشيل نفسها أنها بحاجة لإجراء تغييرات للحفاظ على صحتها أيضاً.و بعد أن حاولت وفشلت في خسارة الوزن عدة مرات، اختارت راشيل أن تضع بالون المعدة ، وهو جهاز لفقدان الوزن بدون جراحة وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير في أغسطس عام 2015. ويتم وضع بالون داخل المعدة باستخدام المنظار، ثم يملئ بمحلول ملحي معقم حتى يصبح بحجم ثمرة الجريب فروت.

    بعد أن ينتفخ البالون فانه يشغل مساحة في المعدة للحد من الكمية التي يمكن للشخص أن يأكلها.ثم يدرب المرضى على تغيير سلوكهم الغذائي. وبعد 6 أشهر،تسحب المياه المالحة و يزال البالون عن طريق التنظير. اعتماداً على دراسة سريرية، فان المرضى الذين استخدموا البالون خسروا ما متوسطه 10 كيلوجرام بعد 6 أشهر، وحافظوا على ما معدله 9 كيلوجرام خسارة بعد 3 أشهرمن إزالة البالون.

    بالون المعدة ضروري لتعلم نظام غذائي صحي وممارسة العادات التي يؤمل من المرضى أن يستمروا بها لبقية حياتهم.

     

    و تقول (بورج) كان وزني أكثرمن المعدل ب 7 كيلوجرام، وبدأت أشعر بالقلق من المشاكل الصحية المترتبة على ذلك. لقد حاولت انقاص وزني لسنوات باتباع الحمية و البرامج الغذائية، وحتى أني تناولت حبوب الحمية. كنت أخسر من 7 الى 9 كيلوجرام، ولكن بعد ذلك يزداد وزني 11 كيلوجرام. و كنت دائماً متأرجحة بين الخسارة و الزيادة.

    كنت أعرف أنه علي انقاص وزني و الحفاظ عليه و إلا سأعاني من المشاكل الصحية. ولكن لم أكن أريد شيئا دائماً مثل خسارة الوزن بالجراحة. كنت أبحث على الانترنت عن خيارات ووجدت الدكتور مور. كان وزني 89 كيلوجرام في ذلك الوقت، وطولي 159 سم لذلك كان مؤشر كتلة الجسم لدي 35.8، مما يعني أني مناسبة لوضع بالون المعدة. لأن المؤهلون لهذه العملية يجب أن يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 30 و 40.

    جرت عملية الزرع على ما يرام، لم يكن هناك ألم أو أي شيء، ولكن في الأيام الثلاثة الأولى شعرت بالكثير من الغثيان. في اليوم الرابع والخامس،أصبحت قادرة على العودة إلى العمل بدوام جزئي، و في اليوم السادس شعرت بأني طبيعية. كان أول شيء لاحظته هو مدى سرعة احساسي بالإمتلاء عند تناول الطعام. مضى 4 أشهر منذ زراعة البالون ،والى الآن أشعر بالغثيان ان تناولت الطعام بسرعة. لا يمكني أكل كمية كبيرة، لذلك أتناول ما بين ثلاثة وأربعة وجبات صغيرة في اليوم. أتناول لقمة واحدة و أضع الشوكة ، لأنه يجب علي مضغ الطعام جيدا . اذا واصل الشخص تناول الطعام، فالغثيان سيخبرك أن تتوقف. لا استطيع ان ارى البالون أو أشعر به، ولكن هناك شعور غريب وكأنه لديك كرة في معدتك وأن معدتك ممتلئة.

     

    أحببت ذلك على الرغم من أن البالون سيزال بعد شهرين، إلا أنني سأحصل على سنة كاملة من الدعم الشهري من الطبيب وأخصائي التغذية. فهم سيعطوني المعلومات اللازمة لتغيير طريقة أكلي. أخصائي التغذية يعلمني طريقة السيطرة على كمية الطعام. ولأن البالون قد حد من شهيتي، فقد ساعدني على اكتشاف أفضل الخيارات الغذائية. لقد امتنعت عن الأطعمة المقلية والمشروبات الغازية وخفضت استهلاكي من الكربوهيدرات .وأحصل على الكثير من البروتين من صدر الدجاج و الديك الرومي والأسماك والبيض و الكثير من الخضروات الطازجة والمطبوخة.و أمشي ما بين 10000 إلى 13000خطوة يوميا الآن، وهو شيء لم أفعله من قبل. و بدأت بممارسة تمارين القوة.

    لقد خسرت بالفعل 16 كيلوجرام، وهدفي هو أن أخسر 27 كيلوجرام. أعتقد أنني سوف أستمر في النجاح في ذلك بعد إزالة البالون بسبب ما تعلمته مع 6 أشهر إضافية مع أخصائي التغذية أو الطبيب. وأدون ما آكل يومياً لكي أعرف سبب التراجع ان حصل. أنصح الأخرين بالبالون ان لم تنجح معهم الحمية.

 

مواضيع مرتبطة