انضم الينا

عيشوا تيوب

أحدث الأسئلة

  • نشرت بواسطة 3eesho Team
  •   -  
  • بتاريخ:
  • ٥‏/٤‏/٢٠١٦
  • عدد المشاهدات:
  • ٥٤٧.٦٤٨ مشاهدة
  • ما الفترة التي تلزم المرأة لممارسة العلاقة الزوجية بعد الإنجاب

    عيشوا.كوم - نثري حياتك

     

    بعد الولادة يكون المهبل وكأنه خاض حرباً ، فهو يتعرض للتمدد و السحب و الدفع الى حدوده القصوى وربما يتمزق أو يتهتك. لهذا السبب ينصح معظم الأطباء الامهات الجدد بالإنتظار ستة أسابيع بعد ولادة أطفالهن قبل ممارسة الجنس مرة أخرى. ربما تكون هذه الفترة طويلة و لكن صدقيني إن مهبلك يحتاج لأخذ إجازة.

    بالطبع لا يتنظر الجميع ستة أسابيع ليجربن وهناك أخريات يتنظرن أكثر من ذلك. فما هي الفترة الطبيعية للإنتظار. تابعي معنا

     

    لآحظ باحثون في جامعة ساو باولو بالبرازيل أن هناك ثغرة هامة في مجال البحث العلمي فقاموا بدراسة على 800 من الامهات الجدد متعلقة بعاداتهن الجنسية الخاصة بعد الولادة .النتائج ستفاجئك!!.

    وفقا للدراسة، التي نشرت في مجلة الطب الجنسي، فإن الفئة الوسط تنتظر شهرين لممارسة الجنس مرة أخرى بعد ولادة الطفل. تتبع الباحثون النساء في نقاط مختلفة بعد الولادة، ووجدوا أن ما يصل إلى 17 % من الأزواج يمارسون الجنس مرة أخرى قبل مرور ستة أسابيع و 62٪ منهم يمارسون الجنس مرة أخرى في الأسبوع السادس. وفي الوقت نفسه، انتظرت 22 % من النساء أكثر من ثلاثة أشهر لممارسة الجنس، أما في الشهر السابع فكل النساء كن يفعلن ذلك مرة أخرى.

     

    لسوء الحظ، كانت هناك بعض الاكتشافات المزعجة : 21.1 % انخفض معدل حياتهم الجنسية بعد ولادة الطفل، بينما قالت 87 % ان لديهن الرغبة في التمتع بحياة جنسية بعد ولادة الطفل، و هذا يعني أن 13% لا يشعرن بالرغبة بذلك،

    حسنا الخبر السارهوأنه يمكنك التمتع بحياة جنسية بعد إنجابك لطفل، وأن معظم النساء يمارسنه.

    من الجيد أن تعرفي أن يمكنك اختيار وقتك الذي تحتاجينه، بغض النظر عن الوقت الذي تحتاجه غالبية النساء .لا يعني ذلك أن تقارني حياتك الجنسية بالأخريات ، لكن هذه المعرفة تساعد على فهم وتقبل عدم جاهزيتك للحياة الجنسية بعد 6 أسابيع.

     

    أما بالنسبة للجزء المختص بتراجع الحياة الجنسية بعد الولادة، فإنه تجدر الإشارة إلى أن الباحثين لم يدرسوا هؤلاء النساء فترة طويلة. فعندما تكونين مشغولة بمعرفة كيفية الحفاظ على هذا الإنسان الصغير على قيد الحياة و انخفاض كبير في معدل نومك ، فمن الطبيعي ألا تشعري بالرغبة في ممارسة الجنس في كل وقت، أو أن لا تمارسيه على الإطلاق. على اية حال عندما تعتادين على فكرة أن تكوني أماً و متطلبات الامومة، فستعود لديك الرغبة الجنسية تدريجياً.

     

    خلاصة القول: من الأفضل أن تمارسي الجنس بعد ولادة الطفل عندما تكوني أنت و شريك حياتك ومهبلك مستعدون.

 

مواضيع مرتبطة