انضم الينا

عيشوا تيوب

أحدث الأسئلة

  • نشرت بواسطة 3eesho Team
  •   -  
  • بتاريخ:
  • ١٤‏/١٠‏/٢٠١٥
  • عدد المشاهدات:
  • ١.٩٤٩ مشاهدة
  • الأطفال يعلمونا حقائق مذهلة تلامس الروح!

    عيشوا - نثري حياتك

     

     

    فطرة الأطفال نقية جدا، وما أجمل ان نراقب الأطفال ونستمتع بما يفعلونه وردات فعلهم البريئة، لما لهم من تأثير إيجابي على النفس والروح، فما رأيكم أن نتعرف على 5 حقائق روحانية جميلة يمكن أن نتعلمها منهم؟

     

    الموسيقى تجلب لكل واحد منا فرحة كبيرة.

    لا يوجد شيء  رائع تماما مثل الإنسجام  مع اللحن الجميل، الموسيقى لها  طريقتها فى مخاطبة القلب  متجاوزة فى طريقها العقل. إذا كنت قد نسيت أن الموسيقى يمكن أن تجلب الفرحة إلى الروح، توقف ولاحظ  رد فعل الأطفال عند سماع الموسيقى. ستجد أنهم يتحركون بمرح على  صدى  الموسيقى التى  تتردد  معهم على  مستوى أعمق مما يفعل الكثير من البالغين، سوف تلاحظ أن الأطفال يتوقفون مهما كان ما يفعلون إذا سمعوا أغنية تحلو لهم، الموسيقى تهدئهم  وتجلب لهم الفرح ، لذلك خصص  وقتا للاستماع إلى الموسيقى التي تحبها كلما استطعت وانسجم مع أنغامها الإيجابية.

     

    ابقى بالقرب بمن يلامسون قلبك

    تواصل والتقي مع الأشخاص الذين يمتلكون معزة خاصة في قلبك،  وتجنب أولئك الذين يعاملونك بطريقة سيئة، أو يكثرون الشكوى والتذمر من الحياة، فالأطفال  بطريقة غريزية فطرية  يميزون من يحبونهم ويتعاملون معهم برقي وحب،  ويكونوا  سعداء فقط مع آبائهم وأمهاتهم  أو مع من يحبونهم، لأنهم يعلمون أنهم  سوف  يبقونهم  آمنين  ومطمئنين.
    أحط نفسك دوما بالأشخاص الإيجابيين، ومن هم يسعون للرفعة والعلو والتقدم.

     

    تفاعل مع الطبيعة ورفه عن نفسك

    اتصالك مع الطبيعة واحدا من أسباب عديدة لتجدد روحك، التي بدورها ستؤثر على حياتك الشخصية والعملية بشكل عام، فراقب الطفل عندما يخرج للطبيعة، ما أجمل ردة فعله عندما يستمتع بالمحيط الذي يحتويه ويتفاعل مع كل شي ويعيش كل لحظة بحي واستمتاع، وينسى الماضي ولا يفكر بالمستقبل المجهول.

    لذلك احرص على قضاء المزيد من الوقت  بالمشي خارج أو الجلوس  العشب، استمتع بشم برائحة رائحة الزهوروالورود، وإذا كنت على بحر فدع الرمال تتغلغل بين أصابعك، فجدير بالذكر هنا أن الرمل من أحد طرق الحصول الطاقة الإيجابية والبحر أيضا يريح الأعصاب جدا ويرمي هموم الأسبوع المتراكمة ويبعث الأمل في قلبك.

     

    الحيوانات الأليفة  كائنات سحرية

    يبدو أن الحيوانات الأليفة  تعكس الحب بشكل  جميل جدا، وتقدم لك رفقة متناغمة، ويبدو أنهم يتحدثون لغة يتردد صداها مع الأطفال على مستوى أعمق  في نواح كثيرة جدا،فنادرا ما نجد أطفالا يخافون من الحيوانات الأليفة، ولو بحثنا عبر قنوات الانترنت عن الفيديوهات العفوية بين الأطفال والحيوانات لوجدنا انسجام ساحر بينهم، فلا تؤذي الحيوانات الأطفال وأيضا الأطفال يكونون على طبيعتهم معهم.

     

    اخرج من منطقة الأمان الخاصة بك،  فأنت تستحق الحياة

    سوف تحدث لكى حتما بعض السقطات في الحياة  والتي ستكونم سببا في طريقك للوصول إلى القمة، فلاحظ الطفل البالغ من العمر 10 أشهروالذي بدأ للتو يخطو خطواته الأولى، فها هو اختار أن يخرج من عالم الحبو إلى المشي، وسيتعرض للعديد من السقطات وربما يتأذى، إلا أنه يستمر بالمحاولة إلى أن ينجح!
    راقبه وهو يحاول يائسا أن ينهض في كل مرة، ربما سوف يكشف لك ذلك أن محاولة أشياء جديدة وإتقان مهارات جديدة ليس من السهل دائم،  من المحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت ويتعرض لما لا يرغبه من أذى، لكن. اذا استمر الطفل في الإصرار، فانه سوف يتمكن من المشي مبكرا وسوف يكون  قادرا على الجري!

    كيف ستكون الحياة إذا لم تستمر في دفع نفسك؟ لدينا جميعا القدرة على "الجري"  إذا بقينا أوفياء لأهدافنا   وواصلنا التحرك إلى الأمام، حتى لو كنا لا نأخذ هذه السقطات البسيطة كجزء من هذه العملية.

    الأولاد الصغار مثل هذه حزم من الفرح، هناك الكثير الذي يمكنك ان تتعلمه من سحر الأطفال.

     

 

مواضيع مرتبطة