Join us

3eesho Tube

  • Posted by 3eesho Team
  •   -  
  • Date:
  • 8/10/15
  • Number of viewers:
  • 41,964 views
  • كيف تخسرين 14 كغ بسرعة

    عيشوا - نثري حياتك

     

    معظم الاشخاص الذين قاموا بإنقاص وزنهم، عادت إليهم تلك الكيلوغرامات التي خسروها، برأيكم لماذا حصل هذا الأمر المزعج؟ ببساطة ببداية اتباع اي نظام غذائي لخسارة الوزن يتم خسارة الدهون والعضلات، ولكن عند استعادة الوزن مرة أخرى، يتم استعادة الدهون كونه أسهل استرجاعها من العضلات.

    وهذا السبب الرئيسي وراء سرعة استعادة الوزن، إذ لا يتم الإهتمام بممارسة التمارين التي تزيد من الكتلة العضلية كما يتم التركيز على تخفيض السعرات الحرارية، بالرغم من أنَه كلما زادت الكتلة العضلية، كلما تمتعت بصحة أفضل.

    كذلك، من المعروف أنَ العضلات تحفز عملية الأيض أكثر من الدهون، لذلك عندما تمتلك كتلة عضلية أكبر ، سيتم حرق سعرات حرارية أكثر حتى أثناء وقت الراحة.

    لحسن الحظ، هنالك طريقة تُمكنك من زيادة الكتلة العضلية أثناء خسارة الوزن، تُدعى بالتدريب السلبي، إذ يقوم هذا التدريب على إشراك الجزء السفلي من الجسم بتمارين ذات مقاومة قليلة. ولتحقيق نتائج مبهرة وسريعة، بإمكانك حمل أوزان ثقيلة وممارسة مجموعة تمارين ببطء شديد من مرة إلى مرتين أسبوعياً.

     

    لمارسة هذا التمرين، قف بشكل مستقيم واحمل وزنين دامبل بشكل موازي للفخذين، ثم قم بدوران عضلة ذات الرأسين بحركة سريعة لإشعار الكتفين بالأوزان، هذه نقطة البداية. بعد ذلك، ببطء شديد أخفض الأوزان إلى الفخذين خلال 10 إلى 20 ثانية (المرحلة السلبية) ، بعد ذلك فوراً، قم بلف الأوزان حول الكتفين ببطء خلال 10 إلى 20 ثانية (المرحلة الإيجابية). بالنهاية، وبدون توقف أعد ممارسة المرحلة السلبية خلال 10 إلى 20 ثانية لخفض الأوزان إلى الفخذين. الفكرة تكمن بتكرار المرحلة السلبية مرتين، كذلك المرحلة الإيجابية، وقد ترغب مع مرور الوقت بزيادة الوقت إلى 30 ثانية لكل مرحلة.

    ممارسة مجموعة ونصف من هذه التمارين تستغرق 20 إلى 30 دقيقة، ولكن تعادل ممارسة الرياضة لمدة تزيد عن ساعة.

    الحركات بسيطة ولكنها صعبة، لذلك قد تحتاج إلى عدة أيام لإستعادة عضلاتك. وأظهرت النتائج أنً التدريب السلبي أفضل بنسبة 40% إلى 50% بزيادة الكتلة العضلية مقارنة ببقية التمارين، إذ أنَه يحفز الهرمون الرئيسي المسؤول عن نمو العضلات وأكسدة الخلايا الدهنية بشكل أسرع. وقد يتم وضع الضغط الأكبر على عضلاتك بالتزامن مع استهلاك الكمية الصحيحة من الكربوهيدرات مما يقلل استجابة الأنسولين بالخلايا الدهنية مؤدياً ذلك إلى تقلصها.

    بالإضافة إلى ذلك، لتعزيز هذه الإستراتيجية، ينصح صاحب هذه الفكرة داردين بإجراء تعديلات بسيطة على نمط الحياة التي تهدف لزيادة نمو الكتلة العضلية و إنقاص الوزن بمعدل 14 كغ خلال 30 يوم. تشتمل هذه التعديلات على: شرب الكثير من الماء البارد للشعور بالشبع وزيادة حرق السعرات الحرارية من خلال رفع درجة حرارة الماء، والمشي ليلاً بعد وجبة العشاء لزيادة حرارة الجسم وحرق الدهون، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي تشكل الكربوهيدرات 50% منه ، و25% بروتين، و25% دهون.

    أكَد العديد من الأشخاص الذين اتبعوا هذا النظام، أنَه تم حرق 12 انش من طبقات الدهون المتمركزة في منطقة الخصر ، وأصبحوا يتمتعون بقوام أجمل وصحة أفضل.

 

Related Articles