انضم الينا

عيشوا تيوب

أحدث الأسئلة

  • نشرت بواسطة 3eesho Team
  •   -  
  • بتاريخ:
  • ١٩‏/١٠‏/٢٠١٤
  • عدد المشاهدات:
  • ٢٥.٠٧٣ مشاهدة
  • تنبؤات خاتم الخطوبة باستمرارية الزواج

     

    إعداد وتنسيق فريق عيشوا - نثري حياتك

     

    عند خطبة إحدى صديقاتك، عادة ما يكون سؤالك الأول هو: كيف تقدم لخطبتك؟  والثاني بالطبع، هو هل يمكننى أن أرى الخاتم؟

    قد  تعتقدين فى داخلك أن حظ صديقتك في الزواج  أفضل حالا منك خاصة إذا كنتي غير راضية عن الأمور المادية المتعلقة في تجهزيات الزفاف خصوصا شبكة خطوبتك! لكن حقيقة الأمر أن الدراسات الأخيرة  أوضحت أن إنفاق الكثير من الأموال على خاتم الخطوبة  يمكن أن يكون مرتبطا بفشل الزواج.

     

    قام أكثر من 3000 شخص من الذين سبق لهم الزواج مرة واحدة على الأقل  بالاجابة على إستطلاع  الرأى على الانترنت، حيث أجابوا على أسئلة تخص زواجهم (الأول أو الأخير)، وبعد تحليل الإجابات وجد الباحثون النتيجة كالتالى:

    إن الذين أنفقوا مبالغ مرتفعة نسبيا على خاتم الخطوبة أدت إلى ارتبطها بعلاقة عكسية مع طول مدة استمرار الزواج! فإذا نظرت إلى إجابات المتزوجين  مؤخرا في عام 2008 أو بعد ذلك تبين أن الذين أنفقوا  أموالا ما بين  2000 و 4000 دولار على خاتم الخطولة كانوا مرتبطين بشكل كبير مع نسبة  طلاق عالية،  بالمقارنة مع أولائك الذين أنفقوا ما بين 500 و 2000  دولار، وما كان مثير للاهتمام أن يجدو أن النساء اللاتي أبلغن أن تكلفة خاتم الخطوبة أقل من 500 دولار كانوا أيضا أكثر عرضة للطلاق.

     

    لكن  قبل أن تفزع أو تقلق، عليك أن لا تأخذ هذة النتائج  كنتائج مسلم بها فاستطلاع الآراء يبين فقط وجود إرتباط  وليس سببا، ماذا يعنى ذلك؟

    هذا يعنى أنه إذا كان تكلفة خاتمك أكثر من 2000 دولار مثلا 25000 دولار لا يعنى بالتأكيد أن زواجك سيكون فاشلا لا محالة !! لكن الباحثون فقط لاحظوا  ارتباطا لذلك  مع حالات طلاق حدثت بالفعل لأسباب قوية آخرى تستدعى الطلاق.

     

    حيث تظهر هذه الدراسات أنها تتعارض مع اعتقادات  بعض الناس المضللين الذين يرون أنك يجب عليك أن تنفيق جميع مدخراتك على الشبكة وحفل الزفاف الخاص بك، وأنه يجب عليك أن تشعر بالحرج إذا كنت لا تستطيع أن تشترى لشريكة حياتك الخاتم الذى تريده أو تقيم لها حفلة الزفاف الذى يتمناها.

     

    وفى نهاية الأمر، فإن المغزى الذى نريد أن نصل اليه من هذة المقالة: هو أننا لا ندعوكم إلى أن تشتروا شبكة أو خاتم الخطوبة بتكلفة أقل، لكننا نود أن نخبركم أن نجاح علاقتكما لا يقاس بتكلفة الشبكة وحفل الزفاف، وإنما يقاس بمقدار الحب والتفاهم بينكما الذى يؤدى بالتأكيد إلى حياة سعيدة ومثالية والتى نتمنى لكم جميعا أن تحظوا بها !!



 

مواضيع مرتبطة